Sunday, May 4, 2014

نحت الوجه بالماكياج Face Contouring

كلنا نشاهد صور الفنانات و الموديلز قبل و بعد وضع الماكياج و نبهر بالنتائج المذهلة التي يصلن اليها في ابراز وتجميل ملامح الوجه فالماكياج فن مثل الرسم و النحت له اصوله للحصول على اجمل النتائج . و لكن هل تعلمي الخبر الجيد انك يمكنك الحصول على نتائج مرضية جداً دون الحاجة للجوء الى خبراء التجميل كل ما عليكي معرفته هو بعض القواعد لوضع الماكياج.

احد التقنيات الهامة و الأساسية لماكياج الوجه هو نحت الوجه او Face Contouring . و الكونتورنج هو باختصار استخدام درجات الماكياج المختلفة لابراز و تحديد ملامح الوجه و ايضاً لتنحيف الوجه و الحصول على ملامح متناسقة .
كيف يمكنك فعل هذا؟ اليوم ساخبرك بنصائح المتخصصين التي جمعتها لك.
بشكل مبدأي لعمل فيس كونتورينج يلزمك بجانب كريم الاساس الخاص بك و البلاشر :

  1. برونزر Bronzer : عادة ما يكون بدرجة اغمق من لون البشرة بدرجة او اثنين ووظيفته تظليل المناطق التي تريدين ان تظهر انحف في الوجه بحسب القاعدة الشهيرة ان اللون الداكن يظهر المساحة اقل. و البرونزر يجب ان يكون مطفي (matte) اشهر اشكال البرونزر و وسعها انتشاراً هو البودرة البرونزية و هي متوفرة في العديد من الماركات بدرجات كثيرة، و احياناً يمكن عمل الكونتورنج باستخدام كريم اساس داكن او كونسيلر داكن . بشكل شخصي افضل البودرة البرونزية لأنها اسهل في الأستخدام و يمكن التحكم فيها . وافضل الطرق لتوزيع البرونزر بساتخدام اما فرشاة بودرة كبيرة او فرشاة كابوكي Kabuki brush مثل الموضحة في الصورة:

2. بودرة مضيئة Hilighter : الهايلايتر عادة ما يكون اما بودرة مضيئة shimmery بلون فاتح مثل البيج و الروز او يمكن استخدام كونسيلر مضىء ايضاً بدرجه افتح من الوجه و الوظيفة الاساسية للهايلايتر هو تركيز الاضاءة على ملامح معينة بالوجه لتبدو اكثر بروزاً و يمكن وضه الهايلايتر باستخدام فرشاة بلاشر او كونسيلر او حتى باستخدام الاصابع.

و الان اين تستخدمي كل كل هذه الأشياء على الوجه ؟
عادة ما يوضع البرونزر اسفل عضمة الخدود، على خط الفك السفلي ،اعلى الجبهة اسفل منابت الشعر و على جانبي الأنف
اما الهايلايتر عادة ما يوضع اعلى عظمة الخدود ، على عظمة الانف اعلى و اسفل الشفايف و على مقدمة الجبين.



و لكن اذا اردتي نتيجة افضل يمكنك التماشي مع شكل وجهك كما في الصورة.


نصائح وخدع لعمل الكونتورنج :
  •  
  • اختاري الالوان جيداً فيجب ان تتماشى الوان البرونزر ،الكونسيلر مع لون وجهك ولون كريم الاساس حتى لا يبدو الشكل العام غير متجانس.
  • امزجي و امزجي ثم امزجي يجب ان تمزجي كل الألوان على وجهك بشكل جيد باستخدام الفرشاة في حركات دائرية فاكثر شىء يفسد شكل وجهك هو وجود خطوط حادة .
  • اذا لم يتواجد البودرة البرونزية يمكنك استخدام اي شادو ابيض او بيج فاتح مضىء على عظمة الانف و على اطراف عظم الخدود و ستكون النتيجة جيدة.
  • لمزيد من التحديد للانف يمكن استخدام اي شادو بني مطفي كبرونزر على اجانبي الانف ثم مزجه جيداً 
  • استخدمي احمر الخدود لتحديد شكل الوجه بشكل افضل 
  • اخيراً لا تتوقعي نتائج سحرية كما في الصور التي تشاهديها قبل و بعد لان في النهاية الصور معالجة ببعض المؤثرات :)










No comments:

Post a Comment