Thursday, May 22, 2014

منتجات تجميل من المطبخ !

Photo Source


ايوه ..انت قرأت العنوان صح ادوات تجميل من المطبخ . المطبخ ملىء بكنوز توابل،خضروات و غيرها كلها اساس لصنع وصفات لذيذة لكن كمان يمكن الاستفادة من كل المواد الموجوجة في المكبخ كبدايل لمنتجات التجميل و العناية بالبشرة . و الأن لنتعرف على الوصفات السرية للتجميل داخل المطبخ.

زيت الزيتون مزيل للماكياج

استخدمي قطعة قطن مبللة بزيت الزيتون لأزالة الماكياج حتى من العيون . زيت الزيتون مزيل جيد بالاضافة لقدرته على ترطيب الجلد دون اي كيماويات.

خل التفاح لشطف الشعر .

استخدام خل التفاح يساعد على ازالة الرواسب الكيميائية للشعر و اعادة اللمعان . اخلطي 1/2 كوب خل تفاح من 1/2 كوب ماء و استخدميه لشطف الشعر بعد الغسيل بالشامبو مرة كل اسبوع.

البيكنج صودا لتهدئة الوجه

اذا كانت بشرتك حساسة تتأثر بالتعرض للشمس او السكراب يمكن علاج ذلك بخلط معلقة صغيرة من البيكنج صودا مع قطرات من المياة و تدليك الوجه بها مبلل و يشطف .

الكورن فلاور بودرة للوجه 

خلصت البودرة ؟ مفيش مشكلة استخدمي الكورن فلاور او نشا الذرة مع فرشاة البودرة لتوزيع طبقة خفيفة و ستعمل كما البودرة السائبة loose powder لامتصاص الزيوت و الحفاظ على الماكياج.

زيت الطعام لترطيب الأظافر

اذا كنتي تعاني من جفاف الاظافر و الجلد المحيط بها استخدمي زيت الطعام في تدليكها لترطيب فوري .

البن  لازالة الروائح من اليدين 

سواء من البصل و الثوم او التدخين فرك اليدين بكمية من البن يزيل الروائح تماماً 

الملح سكراب لليدين 

طريقتي المفضلة لسكراب اليدين ،ضعي طبقة من الفازلين او الكريم على اليدين دول التدليك واستخدمي كمية من الملح للتليك بصورة دائرية لمدة دقيقتين .

الليمون لتفتيح الشعر 

استخدمي عصير 2 ليمونة كبيرة مع كوب من الماء و رشيه على الشعر باستخدام بخاخة و عرضي الشعر للشمس لمدة ساعة  للحصول على خصلات فاتحة .

السكر سكراب للشفايف 

اخلطي كمية صغيرة من السكر مع Lip Balm او الفازلين و استخدميه بطريقة دائرية على الشفايف لتقشير الشفاة و التخلص من الجلد الجاف.

الشاي للقضاء على روائح القدم .

للشاي خواص مضادة للبكتريا كذلك زيت شجرة الشاي، للقضاء على روائح القدم خاصة في الصيف مع التعرق تغلى كمية من الشاي وتبرد و تنقع الاقدام لمدة 30 دقيقة.


No comments:

Post a Comment